التجارة الإلکترونية هي تنفيذ کل ما يتصل بعمليات بيع وشراء السلع والخدمات والمعلومات من خلال استخدام شبکة الإنترنت ، وقد أنتشرت في الوقت الحإلى بصورة کبيرة ويستفيد منها المنتج والمستهلک والمجتمع ، حيث توفر الوقت و الجهد و المال في عملية التسويق لکن هناک بعض المعوقات التقنية في المعاملات و العقود وشبکة الإنترنت ، وغير التقنية في قلة ثقة المستهلک بالمنتج الذي لا يراه وقلة الخبرة بأبعادها مما يتسبب في الحد من استخدامها . هذا وتتوفر في مدينة دمياط العوامل التى تساعد على استخدام الإنترنت فى تسويق السلع و التي تتمثل في الموقع والموارد و السوق الداخلي و الخارجي والنقل وتوافر المنتجات . وساهمت التجارة الإلکترونية بالمدينة فى تحسين مستوى المنتجات المحلية مع تنويع الصادرات والأسواق فى الداخل والخارج ودعم القطاعات التقنية وتوفير فرص عمل فيها .
التمامي, أيمن عبد المطلب. (2016). التجارة الإلکترونية في مدينة دمياط "دراسة في الجغرافيا الاقتصادية". مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد, 8(8), 405-463. doi: 10.21608/jfpsu.2016.58370
MLA
أيمن عبد المطلب التمامي. "التجارة الإلکترونية في مدينة دمياط "دراسة في الجغرافيا الاقتصادية"". مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد, 8, 8, 2016, 405-463. doi: 10.21608/jfpsu.2016.58370
HARVARD
التمامي, أيمن عبد المطلب. (2016). 'التجارة الإلکترونية في مدينة دمياط "دراسة في الجغرافيا الاقتصادية"', مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد, 8(8), pp. 405-463. doi: 10.21608/jfpsu.2016.58370
VANCOUVER
التمامي, أيمن عبد المطلب. التجارة الإلکترونية في مدينة دمياط "دراسة في الجغرافيا الاقتصادية". مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد, 2016; 8(8): 405-463. doi: 10.21608/jfpsu.2016.58370