تعليم اللغة هو الجانب الأول والأهم من بين جوانب علم اللغة التطبيقي، حيث نجد (Alan Davies ألن ديفيس) يربط بين علم اللغة التطبيقي وتعليم اللغة، ويعد العلاقة بينهما هي علاقة الکل بالجزء، وذلک على أساس ما يقرره اللغويون و التطبيقيون، فالهدف الأول و الأهم من أهداف تعلم اللغة الثانية هو التواصل مع أهلها، ونقل ثقافاتهم وأفکارهم المختلفة، أو بمعنى آخر للتعرف على الحضارات المختلفة من خلال الوثائق اللغوية التي تحفظ حضارة أهلها.
يوسف, السيد العربي. (2014). أهداف تعلم اللغة العربية کلغة ثانية (للناطقين بغيرها). مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد, 3(3), 51-66. doi: 10.21608/jfpsu.2014.58735
MLA
السيد العربي يوسف. "أهداف تعلم اللغة العربية کلغة ثانية (للناطقين بغيرها)". مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد, 3, 3, 2014, 51-66. doi: 10.21608/jfpsu.2014.58735
HARVARD
يوسف, السيد العربي. (2014). 'أهداف تعلم اللغة العربية کلغة ثانية (للناطقين بغيرها)', مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد, 3(3), pp. 51-66. doi: 10.21608/jfpsu.2014.58735
VANCOUVER
يوسف, السيد العربي. أهداف تعلم اللغة العربية کلغة ثانية (للناطقين بغيرها). مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد, 2014; 3(3): 51-66. doi: 10.21608/jfpsu.2014.58735