يتشکل النص الإبداعى کيفما کان نوعه من خلال التصور الفکرى للمبدع ومرجعيته الثقافية التى تسقط تصوراتها على النص، ومن خلال المفارقة بين الواقع الحقيقى لهذه المرجعية والواقع الذى يرنو إليه المبدع يتشکل واقع أدبى مُنصهر منهما معاً. ويتبدى اختلاف المنظور الفکرى والتصورات الثقافية بجوانبها المتعددة (سياسياً- اقتصادياً– دينياً......الخ) للمبدع بصورة ذات دقة بالغة فى المکان وتشکله، ولم يکن هذا اعتباطاً، بل لأنه المسرح الذى تدور فيه أحداث العمل السردى وتتحرک فيه الشخوص، ويتحول مع تنامى البناء السردى إلى فضاء يحوى کل عناصر العمل السردى
عبدالغني, عبدالله محمد کامل. (2018). المنظور الفکرى وتکوُن الصورة الخيالية للمکان. مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد, 12(12), 177-193. doi: 10.21608/jfpsu.2018.56843
MLA
عبدالله محمد کامل عبدالغني. "المنظور الفکرى وتکوُن الصورة الخيالية للمکان", مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد, 12, 12, 2018, 177-193. doi: 10.21608/jfpsu.2018.56843
HARVARD
عبدالغني, عبدالله محمد کامل. (2018). 'المنظور الفکرى وتکوُن الصورة الخيالية للمکان', مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد, 12(12), pp. 177-193. doi: 10.21608/jfpsu.2018.56843
VANCOUVER
عبدالغني, عبدالله محمد کامل. المنظور الفکرى وتکوُن الصورة الخيالية للمکان. مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد, 2018; 12(12): 177-193. doi: 10.21608/jfpsu.2018.56843