کان التراث بأنواعه کلها قناعا مهما وتقنية جلية، ونبعا صافيا، استقى منه شعراء الحداثة مادة لنصوصهم، مما أحدث جدلية بين الشعر الحديث والتراث، منذ قيام الشعر الحديث في الوطن العربي على يد روادها نازک الملائکة والسيّاب وصلاح عبد الصبور وأحمد عبد المعطي حجازي، وکان استدعاء التراث يمثل تقنية فنية / قناعا فنيا في القصيدة العربية الحديثة، وهو ما يعد مدا لجسور مستقرة بين الماضي الزاخر بعبقه، والحديث المتمم لجمال القديم، ومضيفا إليه جزء من واقعه.
ابراهيم ليلة, امل عيسى. (2019). الشخصيات التاريخية الصوفية فى مرايا الشعر المعاصر. مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد, 14(14), 35-62. doi: 10.21608/jfpsu.2019.56209
MLA
امل عيسى ابراهيم ليلة. "الشخصيات التاريخية الصوفية فى مرايا الشعر المعاصر", مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد, 14, 14, 2019, 35-62. doi: 10.21608/jfpsu.2019.56209
HARVARD
ابراهيم ليلة, امل عيسى. (2019). 'الشخصيات التاريخية الصوفية فى مرايا الشعر المعاصر', مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد, 14(14), pp. 35-62. doi: 10.21608/jfpsu.2019.56209
VANCOUVER
ابراهيم ليلة, امل عيسى. الشخصيات التاريخية الصوفية فى مرايا الشعر المعاصر. مجلة کلية الآداب .جامعة بورسعيد, 2019; 14(14): 35-62. doi: 10.21608/jfpsu.2019.56209